برسيم جيت أمريكي بالة صغيرة 20 كيلو ِِAlfalfa|الرقيبة التجارية
0
SUBTOTAL :
برسيم جيت أمريكي بالة صغيرة 20 كيلو ِِAlfalfa

برسيم جيت أمريكي بالة صغيرة 20 كيلو ِِAlfalfa

Size

مزيــد من العروض »

 برسيم جيت أمريكي بالة صغيرة 20 كيلو Alfalfa

برسيم حجازي جيت أمريكي Alfalfa  بالة صغيرة 20 كيلو رباط سلك بأعلي المواصفات بروتين > 19% ونسبة رطوبة من 8% إلي 12% ونسبة الحشائش 0% أبعاد 80سم × 38سم × 38سم , والتسليم بأي ميناء ( ميناء جبل علي ، ميناء حمد ، ميناء الشويخ ، ميناء البحرين، ميناء صلالة ) .

للتواصل مع المبيعات:
هاتف و واتساب +201000033187

برسيم جيت أمريكي بالة صغيرة 20 كيلو Alfalfa
برسيم جيت أمريكي بالة صغيرة 20 كيلو ِِAlfalfa
قياس نسبة الرطوبة في البرسيم قبل التحميل
 
 
 
برسيم جيت أمريكي بالة صغيرة 20 كيلو ِِAlfalfa
قياس نسبة الرطوبة في البرسيم قبل التحميل   



برسيم جيت أمريكي بالة صغيرة 20 كيلو ِِAlfalfa
برسيم جيت أمريكي بالة صغيرة 20 كيلو ِِAlfalfa



برسيم جيت أمريكي بالة صغيرة 20 كيلو ِِAlfalfa
نشر البرسيم في الهواء لضبط نسبة الرطوبة

برسيم جيت أمريكي بالة صغيرة 20 كيلو ِِAlfalfa
تحميل داخل الحاوية

للتواصل مع المبيعات:
هاتف و واتساب +201000033187

ما هو نبات البرسيم؟

البرسيم هو نبات معمر ينتمي إلى عائلة (البازلاء والفاصوليا)، وهو من أهم محاصيل العلف في العالم.

البرسيم هو مصدر طبيعي للنيتروجين لأن العقيدات الجذرية تحتوي على بكتيريا التربة التكافلية (الريزوبيا) التي "تثبت" (تربط وترسب) النيتروجين من الهواء إلى التربة، ولذلك، فإنه يجعل النيتروجين متاحا للنباتات الأخرى.

هو قابل أيضًا للتكيف بشكل كبير مع مجموعة متنوعة من الظروف الزراعية والطقس، أي مكان يتحمل الجفاف وذلك لأن نظام الجذر الخاص به يمكن أن يصل إلى أعماق تتراوح من 15 إلى 30 قدمًا (4.5 إلى 9 أمتار) بحثًا عن الماء والمواد المغذية.

متوسط ​​طول الجذر هو 4-5 قدم (1.2-1.5 م) الجزء العلوي من النبات أقصر مقارنة بالجذور، يتراوح ارتفاع النبات من 2 إلى 4 أقدام (60 إلى 120 سم). ينمو البرسيم في التربة جيدة الصرف، حيث أن التربة الرطبة تعزز انتشار الأمراض المختلفة.

لماذا يسمى البرسيم بــ سيد العلف؟

 لأنه ينمو بشكل أفضل في التربة ذات القوام الناعم إلى المتوسط، والمعتدلة إلى جيدة التصريف، والتي تتمتع بدرجة حموضة محايدة أو أعلى. يتحمل البرسيم فترات الجفاف ولكن ليس الفيضانات طويلة المدى. تختلف أصناف البرسيم بحيث تكون في حالة سبات (أثناء السكون)في الشتاء.

 يتحمل البرسيم سوء ظروف المناخ والتربة لأنه مقاوم للجفاف، كما أنه يتحمل درجات الحرارة العالية والمنخفضة وكذلك ارتفاع ملوحة التربة وقلويتها. ولذلك فهو يزرع على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم ويوفر إنتاجية عالية مقارنة بالمحاصيل العلفية الأخرى لأنه معمر (محاصيل علفية خضراء) ومعمر، وينتجمحصول علفي على مدار العام.

ما هي استخدامات البرسيم؟

يسمى البرسيم علميًا (ميديكاغو ساتيفا) هو أهم محصول علف للماشية في العالم.

 البرسيم يعني "أبو جميع الأطعمة" باللغة العربية.ونظرًا لقدرته القوية على التكيف ومجموعة واسعة من الاستخدامات، فإنه يُزرع في أكثر من 70 دولة. يمكن استخدامها لرعي الخيول والأغنام والماعز والخنازير والدجاج وأبقار الألبان. ويمكن استخدامه أيضًا كقش وعلف وسماد أخضر ومحاصيل تغطية. يمكن أيضًا أن يأكل البشر البرسيم (كبراعم وليس بذور).

 يحتوي على مستويات عالية من العديد من الفيتامينات الأساسية مثل (أ – ب – د – هـ – ك ) كما أنه غني بالمعادن. وللبرسيم العديد من الخصائص الطبية التي تساعد في علاج التهابات المفاصل والتهابات المسالك البولية وأمراض الكلى والمثانة والبروستاتا. كما أنه يستخدم لخفض مستويات الكوليسترول وكمكمل غذائي. يمكن تناوله على شكل أقراص أو كبسولات، أو في الشاي أو على شكل أوراق.

 أوصت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بأن يتجنب الأطفال وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة تناول براعم البرسيم الحجازي الخام. كثير من الناس يتناولون أقراص وكبسولات البرسيم كمكمل غذائي.

 يرى بعض الباحثين أن البرسيم هو في الواقع أهم محصول في العالم، على الرغم من أن معظم إنتاج البرسيم، مثل القمح والشعير، لا يستهلكه البشر بشكل مباشر. ولو لم يكن البرسيم الحجازي موجودًا، لكانت صناعات اللحوم والألبان العالمية (من بين أشياء أخرى) مختلفة، وربما أصغر كثيرًا وأقل كفاءة.

أنواع البرسيم؟

البرسيم الحجازي

البرسيم بالإنجليزية): Alfalfa) يُعرف بأنه نبات طبي أرجواني وعلف للبقر، ويتميز عن باقي أنواع البرسيم بأزهاره الأرجوانية وهو النبات العلفي الأول في العالم لفوائده وخصائصه الكثيرة. تنمو الأوراق وتتفتح في أوائل الربيع، تزرع بين شهري مايو وأكتوبر حسب درجة حرارة المنطقة وارتفاعها.

البرسيم الأحمر

أو(Red Clover) سبب التسمية هو أزهارها الحمراء الزاهية، والتي تستخدم بكثرة في صناعة الأدوية. يستخدم البرسيم الأحمر على نطاق واسع في الطب التقليدي لعلاج عدد من الأمراض منها: هشاشة العظام، مرض قلبي، التهاب المفاصل، أمراض جلدية، مشاكل في التنفس مثل الربو بالإضافة إلى علاج المشاكل الصحية الخاصة بالمرأة.

البرسيم الأبيض

 البرسيم الأبيض له ثلاث أوراق وهو أوسع قليلا من أنواع البرسيم الأخرى، وله ساق طويل ورفيع ومنظم بشكل ناعم، ويتراوح طوله بين 20 سم و 30 سم، كما أن له زهرة بيضاء وردية قليلا. ويتميز بتحمله للماء ويعيش في الشتاء ويتحمل فترات الجفاف ويعتبر من أنواع البرسيم الورقية جداً.

البرسيم المصري

 البرسيم المصري (بالأنجليزية: Egyptian clover) هو أحد النباتات العلفية التي يتم زراعتها خصيصًا كعلف وتغذية للأبقار، حيث يساهم في زيادة إنتاج الحليب للأبقار كما يتميز بالجودة الممتازة لبذوره. تمت زراعة البرسيم المصري لأول مرة في مصر وانتشر أيضًا في جميع أنحاء العالم. يستخدم على نطاق واسع في أنظمة الزراعة المروية في غرب وجنوب آسيا. كما أنها تستخدم في الزراعة التجارية في العديد من البلدان ذات الشتاء المعتدل. وتعد الهند حاليًا أكبر منتج للبرسيم المصري، بسبب الظروف البيئية ودرجات الحرارة المشابهة لتلك الموجودة في وطنهم مصر.

برسيم الأوراق الرفيعة

  ينمو البرسيم في المناطق التي يزيد معدل هطول الأمطار فيها عن 400 ملم سنويًا ويتواجد بشكل طبيعي في إيطاليا واليونان وكورسيكا وغرب تركيا ومنطقة البلقان وشمال البحر الأسود. كما يتميز البرسيم مقارنة بالبقوليات الأخرى بنظام جذوره العميق وأوراقه الوفيرة والكثيفة، وينمو بشكل جيد على قدم المساواة في جميع أنواع التربة، من التربة الرملية والطينية العميقة وجيدة الصرف إلى التربة الحصوية الخصبة.


للتواصل مع المبيعات
هاتف و واتساب +201000033187

Contact form

Name

Email *

Message *

//
//
Contact Us