تصدير الفحم من مصر|الرقيبة التجارية
0
SUBTOTAL :

مزيــد من العروض »

تصدير الفحم النباتي من مصر


تصدير الفحم النباتي من مصر

تعتبر جمهورية مصر العربية واحدة من أكثر الدول الغنية من حيث تصدير الفحم، ويصل معدل إنتاج مصر من قيمة الإنتاج العالمي للفحم إلى 3%، والتي تعتبر هي نسبة كبيرة للتصدير للخارج، حيث تقوم مصر بتصدير الفحم إلى العديد من الدول العربية والأجنبية، بالأضافة إلى وجود مصر واحتلالها المركز الحادي عشر على العالم في عملية تصدير الفحم.


ومن خلال تلك المقالة، نستعرض لكم أهم المعلومات عن تصدير الفحم في مصر، بجانب شركات التصدير للفحم، بالأضافة إلى أنواع الفحم وأصنافه وأسعاره من سعر الطن والكيلو، ومواصفات فحم التصدير.

- شركات تصدير الفحم في مصر

تتمتع مصر بالعديد من شركات تصدير الفحم المتواجدة في معظم أنحاء الجمهورية، والتي تختلف واحدة منها عن الأخري في نوع الخدمة، السلع المتاحة، الأسعار والجودة.

وتتميز مؤسسة الرقيبة التجارية "جمرة غضى" بجودة المنتجات وأفضل الأسعار مع النقل والتعبئة على أعلى مستوى.

- أنواع وأسعارالفحم في مصر

تختلف أنواع وأسعار الفحم حسب المنشأ وطريقة التصنيع والانتشار الخاص به، ويعد الفحم واحد من أهم وأكثر السلع الأساسية التي يعتمد عليها الأنسان في حياته وذلك منذ أكثر من آلاف السنين، وتعتبر جمهورية مصر العربية واحدة من أكثر الدول التي تتوافر بها الفحم.


ومن أشهر أنواع الفحم التالي:

1. فحم البرتقال

يعتبر فحم البرتقال هو أشهر أنواع الفحم على الأطلاق، بالأضافة إلى أنه النوع المفضل في الكثير من المجالات المختلفة من حيث الاستخدام، بجانب أنه يحتوي على جميع المعايير والضوابط الخاصة بالجودة من حيث سرعة ومدة الاشتعال، حيث تصل إلى 4 ساعات متصلين.

بينما يبلغ سعر كيلو الفحم من نوع فحم البرتقال قيمة 14 جنيه مصري، وليس سعر ثابت لأنه قد يتعرض للزيادة أو النقص وفقًا لأسعار السوق المصري المحلي اليومية.


تصدير الفحم النباتي من مصر
فحم حمضيات

2. فحم المشاوي

يعد فحم المشاوي واحدًا من أفضل أنواع الفحم، ويتكون فحم المشاوي من خليط فحم الجازورين، بجانب فحم التوت مع الخوخ والمشمش، ويحتوي فحم المشاوي على مواصفات عالية الجودة، وعند استخدامه لا يتسبب في خروج الأدخنة والشرر الضار على صحة الإنسان.

ويبلغ سعر كيلو الفحم المشاوي الواحد 11 جنيه مصري، ويتواجد فحم المشاوي في العديد من الأماكن المختلفة ويعتبر متاح ومنتشر عند أماكن بيع الفحم، ويستغرق اشتعال كيلو فحم المشاوي الواحد مدة قد تبلغ ساعتين ونصف.

3. فحم الجوافة

يعتبر فحم الجوافة هو واحد من أفضل أنواع فحم الفواكه الموجودة في السوق، وعادةً يتم تصنيع فحم الجوافة داخل مصر، بالأضافة إلى إن اشتعاله يستغرق مدة حوالي 3 ساعات متصلة، غير أنه يحتوي على مميزات عديدة أهمها سرعة الاشتعال.

بجانب عدم تسببه في ظهور الأدخنة المختلفة وتصاعدها، وعامةً فإن فحم الجوافة يعد من الأنواع السهلة استخدامها في مجالات مختلفة وكثيرة، ويصل سعر كيلو فحم الجوافة الواحد إلى 9 جنيه مصري، وذلك يختلف وفقا للسوق المصري المحلي وأسعار الفحم داخلها.

4. فحم الليمون

يأتي نوع فحم الليمون على قمة أنواع الفحم سريعة الاشتعال، بجانب أنها تستمر مشتعلة لمدة زمنية طويلة، ولذلك يتم الاعتماد عليه في عملية الشواء داخل المنزل والأغراض الأخرى، بينما يبدأ سعر كيلو فحم الليمون عادةً بحوالي 15 جنيه داخل السوق المصري المحلي.

5. فحم الجزورين

ينتشر نوع فحم الجزورين في الكثير من مختلف المجالات، بينما يتم الاعتماد عليه من قبل الحدادين بشكل أساسي، وذلك بسبب تميزه بدرجة حرارة عالية بجانب توفره بشكل كبير في العديد من مختلف المتاجر، وبالرغم من تميزه إلا أنه يبلغ سعر كيلو فحم الجزورين الواحد 12 جنيه فقط، والذي يعد هو السعر الأفضل وسط الأنواع الأخرى من الفحم، وذلك بسبب قوة حرارته مع استمراره لمدة طويلة من الوقت.


تصدير الفحم النباتي من مصر
فحم جزورين

6. فحم مخلوط بالفواكه

يتم تصنيع هذا النوع من الفحم من خلال خلط فحم الجزورين مع نوع فحم الجوافة، والذي ينتج عن تلك الخليط هو فحم سريع الاشتعال مع درجات الحرارة العالية، غير أنه يسهل استخدامه في مجالات عديدة ومختلفة، ويصل سعر كيلو الفحم المخلوط بالفواكه إلى 9 جنيه في السوق المصري المحلي.


بينما تتعدد أصناف الفحم وتختلف أسعاره في السوق المصري المحلي، وكانت تلك الأنواع على سبيل المثال وليس الحصر، فإنه مازال يتواجد العديد من الأصناف الأخرى.

- سعر طن الفحم

نستعرض لكم سعر طن الفحم داخل السوق المصري المحلي والتي يتمثل في أنواع وأصناف مختلفة مثلما تم ذكره من خلال تلك المقالة، ويأتي سعر طن الفحم كالتالي:

- سعر طن الفحم الذي يتم استخدامه في عمليات الشواء يبدأ من حوالي 400:450 دولار أمريكي.
- سعر طن الفحم المخلوط بالفواكه الذي يتم استخدامه في الشواء يتراوح بين 400 : 525 دولار أمريكي
- سعر طن فحم البرتقال والليمون يبدأ من 500 إلى 600 دولار أمريكي

- مواصفات فحم التصدير

تختلف مواصفات فحم التصدير على حسب نوع الفحم الذي يتم تصديره، يتم حسب نسبة الرطوبة والقيمة الحرارية والكربون الثابت ومقاس الفرز حيث يتم غربلة الفحم علي هزاز مقاس بوصة أو أكثر أو أقل بناء علي رغبة العميل والسوق المصدر إليه، ويحتاج الفحم إلى حاويات أو شاحنات مغلقة من أجل النقل، وتتم عملية التعبئة وفقًا للعقود المبرمة والاتفاقيات بين المصدر والمستورد.

- جمرة غضى

وتلتزم مؤسسة الرقيبة التجارية من خلال علامتها التجارية "جمرة غضى" بمعايير الجودة العالمية لتصدير الفحم الدرجة الأولى وتحوز على ثقة العملاء من تعبئة وشحن وتسليم حسب رغبة العميل بجميع الأحجام والأوزان إلى الميناء، وذلك من كافة الأنواع التالية:
فحم حمضيات برتقال، يوسفي، ليمون، وفحم طلح أحمروفحم جزورين، فحم مضغوط وغيرهم من جميع الأنواع والأشكال مع أطول مدة للاشتعال والاستخدام في كافة الأغراض مثل المباخر والمشاوي وغيرهم.


تصدير الفحم النباتي من مصر
التعبئة في جميع الأشكال

تصدير الفحم النباتي من مصر
التعبئة في جميع الأشكال والأحجام


Contact form

Name

Email *

Message *

//
//
Contact Us