بورسالين هندي(60120) 60×60 - الرقيبة للسيراميك
بورسالين بورسالين_مستورد imported-porcallene [email protected] 30% porcallene price_282 جنية
بورسالين هندي(60120) 60×60

بورسالين هندي(60120) 60×60

بورسالين بورسالين_مستورد imported-porcallene [email protected] 30% porcallene price_282 جنية

وصف مختصر:
بورسالين هندي درجة أولي 60×60سم

وصف المنتج

بورسالين هندي 60×60

الكود: 60120
المقاس: 60×60
درجة أولي

 

شاهد المزيد من البورسلين

   نقدم لعملائنا الكرام في مؤسسة الرقيبة للسيراميك أفضل أنواع بورسالين الأرضيات وتشكيلات رائعة من أجود أنواع وأشكال البورسلين وأفضل أسعار وتقديم عرض صادق لمميزات وعيوب البورسلين ليختار عميلنا بين ما يبناسبة من بين أفضل أنواع البورسلين في مصر والمستورد بأسعار معقولة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

 

مقارنة بين البورسلين والسيراميك

  المحرك الأساسي لسوق بلاط البورسلين والسيراميك العالمي هو التكلفة المنخفضة لبلاط البورسلين والسيراميك بالمقارنة مع الخشب الصلب والحجر الطبيعي ومواد الأرضيات الخشبية ، فإن تكلفة بلاط البورسلين والسيراميك تكون أقل, وبلاط البورسلين متين مع انخفاض معدلات إمتصاص المياه ، مما يجعلها مثالية للاستخدام في الحمامات والمطابخ والمناطق الخارجية, وتكلفة تركيب بلاط البورسلين هي أيضا أقل من الخشب الصلب والحجر الطبيعي والسجاد عريض.
وعلي الر غم من أنه يتم صناعة السيراميك والبورسالين بشكل مختلف إلا أنهما يتشابهان بشكل كبير في طريقة التركيب ولكن مع وجود اختلافات بسيطة فقط. حيث أن الفرق الرئيسي هو أن بلاط البورسلين أقل مسامية من بلاط السيراميك وبالتالي فهو أقل تسريباً للمياة. من المعايير الرئيسية التي نفرق بها بين البورسلين والسيراميك وهي الكثافة ودرجة المسامية والنفاذية ، بالإضافة إلى معايير امتصاص الماء.

كلاهما من عائلة الخزف

  يعتبر كل من بلاط البورسلين والسيراميك جزءًا من الفئة الأكبر من البلاط التي يمكن أن تسمى عمومًا الخزف. وبالنسبة للمواصفات الحديثة للبلاط فإن الأمر يتعلق أكثر بالتسمية العكسية حيث يأخذ المصنِّعون بلاطًا له صفات معينة ثم يخصصون لهم أسم البورسلين أو السيراميك. بالإضافة الي أمور تتعلق بالتسويق والعلامات التجارية ، نظرًا لأن صناعة الخزف مرت بتاريخ طويل . حيث كانت التسمية الإيطالية للخزف هي Porcellana وكانت تشير للخزف الأبيض الفاخر وهو شفاف وقوي وناعم الملمس فكان التجار إذا أرادوا أن يصفوا الخزف بالفخامة والجودة قالو إنه بورسلين ليرفعوا ثمنه. لكن هذا لا ينطبق علي بلاط البورسلين اليوم حيث لعبت العلامات التجارية دور في جعل إسم البورسالين يختص بنوع معين من البلاط له صفات مقاربة من الخزف المعروف قديما أو السيراميك كما يعرف اليوم. أي إنه إختصار يمكن للمستهلكين استخدامه لتحديد أنواع البلاط ، ويمكن اعتبار بلاط البورسلين وبلاط السيراميك متقاربين جداً عند مناقشة أنواع أخرى مختلفة تمامًا من البلاط مثل بلاط المحاجر أو البلاط الزجاجي أو الحجر الطبيعي.

مقارنة البورسلين والسيراميك من حيث معدل إمتصاص الماء

   يحتوي بلاط البورسلان على معدل إمتصاص الماء بنسبة 0.5 بالمائة أوأقل وفقًا لما حددته الجمعية الأمريكية لإختبار والمواد حيث يتم وزن البلاط ثم يغلي لمدة خمس ساعات ويترك في الماء لمدة 24 ساعة وبعد ذلك يتم وزنه مرة أخرى فإذا كان إمتصاص الماء أقل من نصف في المائة عند سطحة فإنه يعتبر بورسلين وإلا فيكون سيراميك .
يمكننا القول أن البورسلين يحتوي شوائب أقل من السيراميك ، و يحتوي على الكاولين أكثر من السيراميك ويتكون من الكوارتز والطين والفلسبار الذي يتم حرقة في درجات حرارة تتراوح من 1200 إلى 1400 درجة مئوية ولكن الفرق الأساسي هو أن معدل امتصاص الماء يبلغ 0.5 في المائة أو أقل في البورسلين.

تعريفات البورسلين والسيراميك:

  ولأن البورسلين أعلي في المواصفات الفنية و أغلي ثمناً من السيراميك نجد أن عدد غير قليل من المصانع والتجار يسمون منتجهم "بورسلين" علي غير الحقيقة . ولذا وجب الإتفاق علي معايير ومواصفات ثابتة ومحددة للتفريق بين مايسمي بورسلين وما يسمي سيراميك حيث حدد المعهد الأمريكي للمعايير الوطنية أنه يمكن تعريف بلاط البورسلين على أنه بلاطة يتم إنتاجها باستخدام "طريقة مضغوطة من الغبار لتكوين ناتج يؤدي إلى بلاط كثيف منيع ، ذو حبيبات ناعمة وسلسة مع وجه مكوّن بشكل حاد " مع تحديد لمعدلات امتصاص الماء .

إستخدامات البورسلين والسيراميك:

   إعتماداً علي الغرض من الإستخدام فكلاهما لاينصح به في الإستخدامات الخارجية علي الرغم من زعم مصنعي البورسلين والسيراميك أنه يصلح إلا أن الأفضل إستخدام بلاط المحاجر أو الخرسانة أو الأحجار الطبيعية مثل الألواح أو الرخام حيث تعمل بشكل أفضل في الهواء الطلق عن بلاط السيراميك أو البورسلين.

كثافة البلاط والمتانة والعمر الإفتراضي:

   طين البورسلين أكثر كثافة وبالتالي أقل مسامية من طين السيراميك وهذا يجعل بلاط البورسلين أصعب وأكثر مقاومة للرطوبة من بلاط السيراميك لا يقتصر الأمر على كون بلاط البورسلين أكثر كثافة من بلاط السيراميك فهو يعتبر أكثر متانة وأكثر ملاءمة للإستخدام المكثف من بلاط السيراميك, بلاط السيراميك تتكون من طبقتين قشرة رقيقة لامعة وبها اللون وطبقة تحتها من مادة البلاط أما البورسلين فهي طبقة واحدة علي قدر سمك البلاطة بينما يتم إحراق كل من البورسلين والسيراميك في درجات حرارة عالية ،لكن يتم حرق البورسلين في درجات حرارة أعلي ووقت أطول من السيراميك ويحتوي البورسلين على محتوى الفلسبار أعلي مما يجعله أكثر متانة وأطول عمراً.

سهولة القطع:

   كثافة البلاط لها جانب جيد وجانب سيء, على الرغم من أن بلاط السيراميك أقل كثافة من بلاط البورسلين ، إلا أنه يعد أيضًا أسهل على فنيين التركيب حيث يقطع بمقص السيراميك العادي لكن البورسلين يحتاج إلي منشار خاص للقطع وقد يصعب قصه بالقياسات الصحيحة علي غير المحترف.

التكاليف :

  يعتبر بلاط السيراميك أرخص كثيراً من بلاط البورسلين مع إختلافات شاسعة في كل منهما علي حسب العلامة التجارية والبلد المصنع ودرجات الفرز .

بصفة عامة يمكننا ملاحظة الإختلافات الآتية:

- البورسلين والسيراميك كلاهما من عائلة الخزف.

- درجة إمتصاص السيراميك للماء أعلي من البورسلين(0.5%).

- متانة البورسلين أعلي من السيراميك.

- أثناء صناعة البورسلين يوضع بأفران ذات درجات حرارة أعلي ولفترات أطول من السيراميك.

- حددت المواصفات القياسية العالمية تعريفات ثابتة للبورسلين والسيراميك.

- يتداول التجار اليوم أنواع من السيراميك تحت إسم بورسلين

- لا يستخدم أي من البورسلين أو السيراميك في الأرضيات الخارجية outdoor.

- تكلفة السيراميك أقل كثيراً من البورسلين.

- السيراميك أسهل في التركيب والقطع من البورسلين.

- العمر الإفتراضي للبورسالين أطول من السيراميك.  

مختارات