تانيا3 60×60 ليزر كت - سيراميك كليوباترا - الرقيبة للسيراميك
ceramic cleopatra floor-ceramic [email protected]% price_85 EGP
تانيا3 60×60 ليزر كت - سيراميك كليوباترا

تانيا3 60×60 ليزر كت - سيراميك كليوباترا


وصف مختصر:
سيراميك أرضيات كليوباترا تانيا3 60×60 ليزر كت، سيراميك قطع ليزر كليوباترا لمسة جمال لبيتك، أعلي تقنية مستخدمة في سيراميك كليوباترا ليزر كت أرضيات وجدران موديل تانيا ليزر كت أرضيات وحوائط،

وصف المنتج

 تانيا3 60×60 ليزر كت - سيراميك كليوباترا

سيراميك أرضيات كليوباترا

الموديل: تانيا3
المقاس: 60×60سم
اللون: دارك بيج

سيراميك قطع ليزر كليوباترا لمسة جمال لبيتك، أعلي تقنية مستخدمة في سيراميك كليوباترا ليزر كت أرضيات وجدران موديل تانيا ليزر كت أرضيات وحوائط.


تانيا 3 60×60 ليزر كت - سيراميك كليوباترا

تانيا 3 60×60 ليزر كت - سيراميك كليوباترا
تانيا3 60×60 ليزر كت - سيراميك كليوباترا

 سيراميك قطع ليزر كليوباترا لمسة جمال لبيتك، أعلي تقنية مستخدمة في سيراميك كليوباترا ليزر كت أرضيات وجدران موديل تانيا ليزر كت أرضيات وحوائط.

تانيا 3 60×60 ليزر كت - سيراميك كليوباترا
 تانيا3 60×60 ليزر كت - سيراميك كليوباترا

مؤسسة الرقيبة التجارية
01000033187
خدمة عملاء علي مدار الساعة للرد علي إستفسارات عملائنا الكرام وتلبية طلباتهم



        موضوع قد يهمك        

كيف تختار سيراميك منزلك؟

يواجه الكثير مِنّا مشاكل عديدة عند تأثيث المنزل، ولعل أبرز هذه المشاكل هي إختيار سيراميك المنزل، لأنه يتواجد بألوان ومقاسات مختلفة إضافةً إلى كونه سيتم وضعه في أكثر أجزاء المنزل حساسيةً وتعرضاً للحركة والجراثيم وغيرها، لذلك لا بد من الأخذ بعين الاعتبار مجموعة من الأمور عند اختيار سيراميك المنزل.

 

ما هي الأمور التي يجب مراعاتها عند إختيار السيراميك؟

نوع السيراميك:

والمقصود هنا بماركة السيراميك أي مصدره أو الشركة المصنعة له، فهناك فرق بين جودة أنواع السيراميك المصنعة وكذلك سعرها تبعاً للشركة التي صنعته، وكذلك عمّا إذا كان هذا السيراميك مستورداً أو محليَّ الصناعة، فيجب هنا شراء السيراميك من شركة معروفة بجودة خاماتها ومنتجاتها إضافةً إلى السعر، كأن يكون ضمن المعقول أو في حدود الإمكانيات.

مقاس السيراميك:

وهنا يجب أن نأخذ بعين الاعتبار مقاس السيراميك المراد وضعه تبعاً للمكان الذي سيتم تركيبه فيه، ويعبر حجم بلاطة السيراميك عن مقاسه، فعلى سبيل المثال تحتاج غرفة المعيشة أو الضيوف إلى بلاطات يكون حجمها أكبر من تلك التي سيتم وضعها في الحمام مثلاً، ولا سيما إذا كانت مساحته صغيرة، فعندما يكون حجم البلاطة 50×50سم أو 60×60سم فهذا يعتبر سيراميك كبير، أما المقاس 30×30سم أو 40×40سم، فهذا يعتبر السيراميك صغيراً.

تصميم السيراميك:

لا يكفي فقط أن تختار سيراميك بجودة عالية، لأن الشكل هام جداً، والسيراميك هنا كباقي نواحي الحياة له أشكال وموديلات مختلفة، وهنا يمكنك أن تبدع في اختيار أجمل وأرقى الأنواع والأشكال وكذلك الألوان، بحيث تكون جميعها متناسقة ومتناسبه مع لون الأثاث وحجمه، إضافةً للسجاد ومساحة المنزل، لتحصل في النهاية على لوحة جمالية متكاملة.

الملمس النهائي لسطح السيراميك:

وهنا يتم اختيار ملمس السيراميك حسب الرغبة، فالبعض يحب أن يكون ملمسه ناعماً بينما يفضل البعض الآخر أن يكون خشناً، ولكن ينصح هنا بأن نراعي وجود الأطفال في البيت، لأن الملمس الناعم مثلاً يؤدي إلى إنزلاقهم والتسبب في الأذى لهم، فيجب أن نحرص على الأمان إلى جانب الجمال.

لون السيراميك:

وهنا حاول أن تختار لوناً هادئاً ومتناسقاً مع الألوان الموجودة في البيت من ناحية سجاد، وستائر، وكنب ولون الدهان، لكي لا يكون كل شيء من تلك الأمور بلون متناقض، وتخرج بنتيجة غير مرضية في النهاية.

سعر متر السيراميك:

لعل أولَ شيء نسأل عنه عند قيامنا بشراء أي منتج هو سعره، لأن السعر هو الذي يحدد إذا ما ستتم عملية الشراء أم لا، فيجب أن يكون السعر ضمن الإمكانيات بحيث لا يؤثر على ميزانية البيت والأمور الأخرى التي ربما تكون أكثر أهميةً منه، ولكن هذا لا يعني أن نلجأ للسيراميك الرخيص جداً، لأن المواد الخام الداخلة في تركيبته تكون قليلة الجودة، فنضطر بعد فترة قصيرة إلى تغييره.

 

كيف أختار سيراميك المطبخ ؟

طلاء المطبخ يعتبر طلاء الجدران محبذ كونه يسهل تغييره وتنظيفه، ولذلك يوصي العديد من الخبراء بضرورة استخدام طلاء بألوان قشر البيض التي تحتوي على لمعان خفيف من أجل طلاء الجدران، كما ويوصي الخبراء بضرورة إستخدام الطلاء ذي الألوان الفاتحة التي ستضفي على المطبخ الإتساع والجمال، وتجنب الألوان الداكنة الجافة التي تسبب قتامة المطبخ، ولذلك يجب شراء كمية صغيرة وتجربتها على جزء من الحائط.

[١] الألوان الجريئة

يفضل في حال الرغبة في طلاء جدران المطبخ إستخدام الألوان الجريئة، وذلك لأن المطابخ في العادة عبارة عن غرف صغيرة، فبدلاً من اختيار الظلال المحايدة يجب إختيار الألوان المشرقة والنابضة بالحياة مثل اللون الأصفر.

[٢] إستخدام ورق الجدران الملونة

يمكن في حال عدم الرغبة في طلاء جدران المطبخ استخدام ورق الجدران الملون من أجل إضفاء بعض الألوان على المطبخ، كما ويمكن اختيار خلفية رائعة في حال اختيار نمط معين مثل الخطوط، كما وتعتبر هذه الطريقة جيدة، بسبب سهولة تثبيتها مع المواد اللاصقة.

[3] أفضل الألوان للمطبخ

يمكن الدمج بين العديد من الألوان عند طلاء المطبخ ومن أنسب هذه الألوان التي يمكن استخدامها ما يلي:

الأحمر والأبيض والأزرق:

تعتبر ألوان الأحمر والأبيض والأزرق هي تركيبة الألوان المفضلة لألوان المطبخ، حيث توازن هذه الألوان وتعوض لون الثلاجة الغامق، كما ويمكن إضفاء اللون الأبيض الناصع على الجدران العلوية حيث يساهم بإضفاء جواً مفتوحاً ومتجدد الهواء.

ألوان الأبيض والرمادي:

تعتبر هذه الألوان من المفضلة في المطابخ الحديثة وذلك لأنها محايدة وأنيقة.

ألوان الأزرق والأخضر والأبيض:

تعتبر هذه الألوان باعثة على الهدوء وإثارة الصفاء في المطبخ، كما وتساعد ألوان الأخضر الترابي واللونين الأزرق والأبيض في إضفاء الطابع الجذاب في المطبخ.

 

كيف أختار سيراميك الحمام؟

أمور يجب مراعاتها عند اختيار أرضيات الحمام

هناك بعض الأمور يجب مراعاتها عند اختيار الأرضيات أهمها:

مقاومة للماء:

في أغلب الاحيان تكون أرضية الحمام رطبة لذلك يجب مراعاة اختيار نوع السيراميك ذات الجودة العالية لمنع إختراق الماء له فيتكون العفن والبكتيريا الضارة.

المتانة:

يجب أن تكون الأرضية ذات نوع متين وقوي حتّى تقاوم التكسر والتصدع مع كثرة الإستخدام.

الأمان والسلامة:

يفضل اختيار الأرضيات ذات الرسومات المحفره لإنّها أقل خطر من ناحية الأنزلاق من الأرضيات الناعمة والملساء التي تشكل خطر الأنزلاق على الاشخاص.

 

كيفية إختيار السيراميك؟

هناك عدة أمور يجب التفكير بها ودراستها قبل عملية الشراء أهمها:

دراسة الميزانية:

يجب تحديد المبلغ المراد إنفاقه في عملية شراء السيراميك، فذلك يسهل عليك تحديد خيارات عملية الشراء والتركيب.

تحديد شكل السيراميك:

يجب تحديد الشكل واللون الذي يناسب الحمام، يعتمد ذلك على مقياس الذوق لدى الأشخاص، والميزانية التي تضعها، كل نوع من السيراميك له أشكال وألوان تختلف بإختلاف أسعارها.

تحديد طريقة تثبيت السيراميك:

يجب تحديد طريقة تثبيت السيراميك، قد تستطيع تثبيتها بنفسك أو إستشارة الفنيين ومساعدتهم في عملية التثبيت.

تحديد درجة حرارة الحمام ورطوبته:

تختلف الحمامات في درجة حرارتها ورطوبتها، فيجب مراعاة ذلك لإختيار نوع السيراميك الذي يتحمل درجة الحرارة والرطوبة داخل الحمام، فيجب اختيار النوع المتين والقوي والذي لا يتأثر بالحرارة والرطوبة حتّى لا يتغير ويتآكل مع الوقت.

إختيار الأرضيات ذات الجودة العالية:

تختلف الأرضيات في جودتها، لذلك يجب إختيار الأرضيات ذات الجودة العالية لسهولة تنظيفها، وعدم إحتياجها الى صيانة دورية. 
إختيار السيراميك الآمن:
يفضل إختيار نوع السيراميك الأقل إحتكاكاً وذلك لعدم الإنزلاق على الأرض.

 

كيف أختار أفضل أنواع أرضيات الحمّام؟

هناك ثلاثة أنواع من بلاط الأرضيات، تختلف بإختلاف أسعارها وجودتها، فالأشخاص الذين يبحثون عن الفخامة والتميز والمواد الطبيعية تجدهم يبحثون عن أرضيات الحجر الطبيعي، أما الذين يحبون الألوان والرسومات والأشكال تجدهم يختارون الأرضيات الزجاج، والأشخاص ذوي الميزانية المحدودة الذين يبحثون عن المتانة تجدهم يختارون أرضيات السيراميك لما يعرف عنه من المتانة ولا يتأثر وأسعاره في متناول الجميع. ويتكون السيراميك من مواد صلبة معدنية وغير معدنية، ومقاوم للحرارة وللتأكل ويتحمل درجات حرارة عالية، هذا ما جعله منتشر في جميع مجالات حياتنا، ويتميز بمتانته وقوته، فهو مقاوم للرطوبة ولا يتأثر بالماء خاصة المنازل التي تعاني من الرطوبة، فهو سهل التنظيف بمقارنتة مع أنواع الأرضيات الأخرى، ويتميز بتنوع ألوانه وأشكاله.

 

ما المقصود بالسيراميك بشكل عام؟

السيراميك هو مزيج من الإسمنت والصلصال والزجاج، ولا تدخل فيه أيّ مواد معدنيّة ولا مواد غير عضوية، يتم تسخينها كما يحدث لمواد الفخّار من أجل الحصول على شكل معيّن وقاسٍ، ويتمّ إضافة الإسمنت للخلطة ليصعب كسره ويظلّ متيناً، ويتحمّل الضغط والحرارة والأثقال، ويمكن تعريفه بطريقة أخرى، حيث إنّه مُنتج من الطين، والرمل، والفلسبار، يمرّ بمراحل هي التجفيف، ثم التحميص، ثم الحرق ثم الطلاء، ويكون بأحجام مختلفة تبدأ من (10×10) سم حتي يصل البعض منها ( 125× 185)سم. ودور الطلاء في السيراميك يعطيه المنظر الجميل، يحميه من الخدوش، ولا يُسرّب المواد السائلة، وسهل التنظيف.

 

ما هي معايير تحديد جودة السيراميك؟

نقاء المواد الخام، وخلوّها من أيّ شوائب، ومدى تماسك البلاطة، ودقّة أبعاد بلاط السيراميك. وثبات لونه، ومدى مقاومته للتآكل، وتجانس اللون، وقدرة مقاومة الطلاء للأحماض والأملاح، ومدى قدرته على إمتصاص الماء.

 

أفضل أنواع بلاط السيراميك

ويقسم السيراميك إلى نوعين حسب درجة امتصاصه للماء وهما: سيراميك عالي امتصاص الماء يصلح هذا النوع لأرضيّات الممرّات وغرف النوم، لأنّه يمنع تنقّل الصوت إلى الطابق الأسفل، ويتميّز هذا النوع بما يلي: جسمه الرقيق. مساماته مفتوحة. لا يُقاوم الصقيع. ينتقل الصوت من خلاله بشكل مكتوم.
سيراميك قليل امتصاص الماء يصلح هذا النوع من السيراميك للأرضيّات المُعرّضة للرطوبة، مثل: جدران الحمّامات، وأرضيّاتها، أو للجدران الخارجيّة المُعرّضة لعوامل الجوّ بشكل مباشر، ويتميّز هذا النوع بما يلي: جسمه كثيف. مساماته مغلقة. مقاومته للصقيع. ينتقل الصوت من خلاله بشكل رنان.

 

أنواع السيراميك المصري

يوجد شركات كثيرة لإنتاج السيراميك في مصر أشهرها سيراميك كيلوباترا، سيراميك رويال، سيراميك الجوهرة، سيراميك أرت، سيراميك جلوريا، سيراميكا مايوركا، سيراميكا بريما، سيراميك ريماس، سيراميك الأمير، سيراميك إينوفا، سيراميك ألفا، سيراميك لابوتية، سيراميك ليسيكو، سيراميك أراسمكو، سيراميك ميلانو، سيراميك جرانيتو، فيردي سيراميك، سيراميكا جلامور.

 

أمور يجب مراعاتها في اختيار وتركيب السيراميك

يتم إختيار الأبعاد والمقاسات حسب مساحة ونوع المكان الذي يُراد تبليطه، مطابقة كميّة ونوع السيراميك مع العيّنة التي تم إختيارها مسبقاً، التأكّد من أنّ ظهر البلاطة خشن ليلتصق بشكل جيّد، أن يكون الشّخص الذي سيقوم بالتبليط ماهراً وذا خبرة، مراعاة أن تكون المسافات بين قطع السيراميك المركبة متساوية، وغير كبيرة والتي تكون في الغالب لا تتجاوز (5) ملم، ويمكن الحفاظ على مسافات متساوية من خلال وضع قطع بلاستيكية بشكل(+) بين البلاطات، ثم تُبعد بعد الانتهاء من العمل. المحافظة على الميل المناسب بحيث يكون (1%) لسهولّة انسياب المياه، منعاً للرطوبة خاصة في المطبخ والحمام، نقع قطع السيراميك بالماء قبل تركيبها لتلتصق بشكل جيّد، وإختيار إسمنت جيّد لتعبئة الفراغات بين قطع البلاط، لكي لا تتفتّت مع مرور الزمن ويصبح شكلها غير جيّد. يجب عدم تركيب السيراميك في حال كانت درجة الحرارة أكثر من (40) درجة مئويّة، لأنّ المادة اللاصقة ستكون هشّة، ممّا قد يؤدي إلى سقوط أو تكسّر البلاط.

يتمتع بلاط السيراميك بمجموعة من الميزات التي تزيد الإقبال على إختياره في تجهيز الأرضيات، وأهمها: القدرة على إستخدامه في أماكن وزوايا وحوائط مختلفة من المنزل، وحتى خارج المنازل والأبنية، كما يتوفر منه أحجام وأنواع وألوان متعددة، عدا عن أنه مقاوم جيد للماء، ومقابل هذه الميزات تظهر عيوب السيراميك، إذ يسهل تعرضه للخدش والتشقق، ويصعب تنظيفه، لذا من الأفضل اختيار الأنواع الأعلى جودة.

مختارات